حرية قلم

مرحباً بكم في منتدى حرية قلم
مع تحيات
ادارة المنتدي

الحريه في كل نواحي الحياه ، الحريه في الوطن ، الحريه في الاختيار ، الحريه في التعبير ، الحريه في الرائ


    صدمة في إسرئيل بتعين "العربي"

    شاطر
    avatar
    ضياء الحلوجي
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    تاريخ التسجيل : 05/03/2011
    العمر : 37

    default صدمة في إسرئيل بتعين "العربي"

    مُساهمة من طرف ضياء الحلوجي في الأحد مارس 13, 2011 4:58 pm






    اعتبرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قبول الدبلوماسي نبيل العربي حقيبة وزارة الخارجية، خطوة للوراء في العلاقات المصرية الإسرائيلية، لما عرف عنه من مواقف معادية لإسرائيل واتهامه
    لها في أكثر من مناسبة بإبادة الشعب الفلسطيني ومطالبته بمطاردتها قضائيا بجرائم حرب ضد المدنيين.
    وقالت الصحيفة في تحليل لمواقف "العربي" تجاه إسرائيل، إن "العربي" اعترض على بناء اسرائيل لجدار الفصل العنصري لانه ليس عادلا وطالب بملاحقة إسرائيل جنائيا على خلفية جرائمها تجاه الشعب الفلسطيني.
    وأضافت الصحيفة: "عندما كان يجلس العربي كقاض بالمحكمة الدولية في لاهاي لينظر قضية جدار الفصل العنصري كان له موقف معاد لإسرائيل وطالب باتخاذ مواقف قوية تجاهها وشجع على إقامة دعاوى قضائية لملاحقتها ، إضافة إلى انتقاده مواقف بلاده من فرض الحصار على قطاع غزة".
    يذكر أن العربي نشر مقالا صحفيا بعد نجاح "ثورة 25 يناير" انتقد فيه السياسة الخارجية المصرية خلال السنوات الأخيرة ودعا إلى "مراجعتها"، مشيرا إلي أنها يجب تعالج بأسلوب علمي عصري يؤدي إلى اتخاذ القرارات بعد دراسة متأنية لجميع أبعاد المسائل المطروحة بواسطة خبراء متخصصين".
    وأضاف "أن السياسة الخارجية المصرية لم تكن تعدو أن تكون ردود أفعال للأحداث وكانت القرارات تتخذ بأسلوب فردى وقد يكون أحيانا عشوائيا يتم بدون الدراسة المطلوبة، ولا يليق بمصر أن تتسم سياساتها الخارجية والمواقف التى تتخذها بالارتجالية أو بمخالفات جسيمة لقواعد أساسية فى القانون الدولى.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 7:15 pm