حرية قلم

مرحباً بكم في منتدى حرية قلم
مع تحيات
ادارة المنتدي

الحريه في كل نواحي الحياه ، الحريه في الوطن ، الحريه في الاختيار ، الحريه في التعبير ، الحريه في الرائ


    مرشدو جماعة الإخوان المسلمون ..... ( 8 )

    شاطر
    avatar
    ady elhalwagi
    مشرف
    مشرف

    تاريخ التسجيل : 11/03/2011
    العمر : 32
    الموقع : الكويت

    default مرشدو جماعة الإخوان المسلمون ..... ( 8 )

    مُساهمة من طرف ady elhalwagi في الخميس مارس 24, 2011 5:13 am




    د.محمد بديع عبد المجيد سامي


    د.محمد بديع عبد المجيد سامي (7 أغسطس 1943 )، المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمون منذ 16 يناير 2010 وأستاذ علم الأمراض كلية الطب البيطري جامعة بني سويف. ولد في المحلة الكبرى بمصر.
    وهو واحد من أعظم مائة عالم عربي وفقاً للموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية 1999م، ومؤسس المعهد البيطري العالي بالجمهورية العربية اليمنية، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمون في مصر منذ عام 1993


    المرشد العام
    أنتخب مرشدا عاما لجماعة الإخوان المسلمون في 16 يناير 2010م ليصبح المرشد الثامن للجماعة خلفاً لمحمد مهدي عاكف المرشد العام السابق في سابقة هي الأولى على مر تاريخ الجماعة في مصر باختيار مرشد عام للجماعة بالانتخاب في ظل وجود مرشد عام على قيد الحياة وليصبح محمد مهدي عاكف صاحب لقب أول مرشد عام سابق للجماعة، وقد تناول الإعلام الخبر بأشكال عدة:
    يقول البعض أن عاكف قرر الانسحاب في أكتوبر 2009 بعد انتهاء فترة ولايته بسبب ما وصفت بالخلافات بين من يوصفون بالمحافظين والإصلاحيين داخل الجماعة بينما نفى عاكف ذلك وكان يذكر مسبقا أنه سيتنحى عندما تكتمل مدة الولاية الأولى ولن يجدد لفترة أخرى وأنه إشترط ذلك على الإخوان عندما قبّل أن يكون مرشدا
    أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أنها اختارت تعيين محمد بديع في منصب مرشد عام الجماعة في وقت غاب فيه محمد حبيب النائب الأول للمرشد السابق عن مؤتمر إعلان المرشد كما أعلن عن اعتراضه على إجراءات انتخابات مكتب الإرشاد والمرشد، بحجة أن ذلك التصويت يخالف القواعد الداخلية لجماعة الإخوان المسلمين. مشيرا بأن اختيار المرشد الجديد جاء "نتيجة الاختيار بدلا من الانتخاب". كذلك أتى تولي محمد بديع المنصب في ظل تقارير إعلامية ألمحت سابقا إلى وجود اعتراضات بين أعضاء التنظيم الدولي على الدكتور محمد بديع وأن هناك رغبة من جانبهم في تولى الدكتور رشاد البيومي. وبديع وهو صديق مقرب للمرشد السابق محمد مهدي عاكف وكلاهما من تلاميذ منظر جماعة الإخوان المسلمين سيد قطب الذي تم اعدامه في محاكمة عسكرية في مصر عام 1965.
    سبق ذلك في ديسمبر 2009 انتخاب مكتب إرشاد جديد للجماعة وسط انقسامات بين تياري مايوصف بالمحافظين والإصلاحيين داخل الجماعة حيث استبعدت انتخابات مكتب الإرشاد كل من محمد حبيب النائب الأول للمرشد آنذاك وعبد المنعم أبو الفتوح القيادي وعضو مكتب الإرشاد آنذاك.
    وبهذا تصبح جماعة الأخوان هي الوحيدة على الساحة المصرية التي تقدم نموذجا حضاريا وديمقراطيا بخلاف الجو السائد في مصر سواء على مستو السلطة الرسمية -حيث لم تحظى مصر بلقب رئيس سابق- أو على ساحة الأحزاب التي تتصارع على السلطة لدرجة أحتاج فيها حزب الوفد إلى تلميعه إعلاميا بشكل مبالغ فيه بعرض انتخاباته على الفضائيات لأسباب تشير إلى صفقة حكومية ليصبح الحزب الذي وقع عليه الإختيار ليلعب دور المعارضة الورقية. وقد أثار الإعلام زوبعة حول انتخابات أختيار المرشد بهدف تشويه صورة الإخوان لكنها لم تؤثر بل ألقى تخلى المرشد السابق عن منصبه طواعية بظلال طيبة على صورة لجماعة في المجتمع.


    العمل
    يعمل كأستاذ متفرغ بقسم الباثولوجيا بكلية الطب البيطري جامعة بني سويف. كما كان أمين عام النقابة العامة للأطباء البيطريين لدورتين، وأمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية لدورة واحدة.

    أسرته
    زوج سمية الشناوي ابنة الضابط طيار محمد علي الشناوي من الرعيل الأول لجماعة الإخوان المسلمين.
    أبناؤه.."عمَّار" (مهندس كمبيوتر)، "بلال" (طبيب أشعة)، "ضحى" (طالبة صيدلة)، والأحفاد رؤى وحبيب وإياد.


    الشهادات
    بكالوريوس طب بيطري جامعة القاهرة سنة 1965م.
    معيد بكلية طب بيطري جامعة أسيوط 1965م.
    ماجستير طب بيطري ومدرس مساعد 1977م من جامعة الزقازيق.
    دكتوراة طب بيطري ومدرس سنة 1979م من جامعة الزقازيق.
    أستاذ مساعد طب بيطري 1983م جامعة الزقازيق.
    أستاذ طب بيطري 1987 جامعة القاهرة فرع بني سويف.
    رئيس قسم الباثولوجيا بكلية طب بيطري جامعة بني سويف سنة 1990 لدورتين.
    وكيل كلية الطب البيطري بني سويف لشئون الدراسات العليا والبحوث سنة 1993م لدورة واحدة
    .

    القضايا
    القضية العسكرية الأولى: سنة 1965م مع الأستاذ سيد قطب والإخوان، وحُكم عليه بخمسة عشر عامًا، قَضى منها 9 سنوات، وخرج في 4/4/1974م، وعاد لعمله بجامعة أسيوط، ثم نُقل إلى جامعة الزقازيق، وسافر بعدها لليمن حيث أسس هناك معهدها البيطري، عاد بعدها إلى جامعة بني سويف.
    القضية الثانية: السجن لمدة 75 يومًا في قضية جمعية الدعوة الإسلامية ببني سويف عام 1998م؛ حيث كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ببني سويف بعد اعتقال الحاج حسن جودة.
    القضية الثالثة: قضية النقابيين سنة 1999م؛ حيث حكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن خمس سنوات، قضى منها ثلاث سنوات وثلاثة أرباع السنة وخرج بأول حكم بثلاثة أرباع المدة سنة 2003م.


    مهام أخرى
    رئيس مجلس إدارة جمعية الباثولوجيا والباثولوجيا الإكلينيكية لكليات الطب البيطري على مستوى الجمهورية.
    رئيس هيئة مجلة البحوث الطبية البيطرية لكلية طب بيطري بني سويف لمدة 9 سنوات.
    رئيس مجلس إدارة مركز خدمة البيئة بكلية طب بيطري بني سويف.
    القيام بإنشاء المعهد البيطري العالي بالجمهورية العربية اليمنية صنعاء لمدة أربع سنوات خلال الإعارة من 1982- 1986، وإنشاء المزرعة الداجنة والحيوانية الخاصة به، وكذلك ترجمة المناهج الدراسية للغة العربية، وإنشاء متحف علمي وأقسام علمية بالمعهد البيطري.
    وتم إدراج اسم الدكتور محمد بديع ضمن أعظم مائة عالم عربي في الموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها هيئة الاستعلامات المصرية 1999م.[1][2]
    عضو مكتب الإرشاد العالمي منذ 2007






    *************************************************
    Wink Laughing القلم الجرئ Wink Laughing





    avatar
    ضياء الحلوجي
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    تاريخ التسجيل : 05/03/2011
    العمر : 37

    default رد: مرشدو جماعة الإخوان المسلمون ..... ( 8 )

    مُساهمة من طرف ضياء الحلوجي في السبت أبريل 02, 2011 7:17 pm

    مجهود رائع بارك الله فيك

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 11:34 am